TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات "الكويت الدولي" مع نظرة مستقرة

"فيتش" تثبت تصنيفات "الكويت الدولي" مع نظرة مستقرة
مقر البنك في الكويت
الدولي
KIB
-0.62% 161.00 -1.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل لبنك الكويت الدولي (KIB) عند الدرجة "A"؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتثبيت القدرة الذاتية للبنك عند "-bb".

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن تصنيفات قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته تعكس الدعم المحتمل من السلطات الكويتية إذا لزم الأمر. وهذا يأخذ في الاعتبار قدرة حكومة دولة الكويت القوية على دعم النظام المصرفي وسجلها في دعم البنوك المحلية.

وأوضحت "فيتش" أن النظرة المستقبلية المستقرة لقدرة البنك على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل هي انعكاس لتصنيف دولة الكويت السيادي.

وأشار البنك إلى أن تصنيف "فيتش" لم يتغير عن التصنيف الائتماني السابق والصادر في فبراير 2022، ما يُعزز المركز المالي لبنك الكويت الدولي وبيئته التشغيلية.

كانت أرباح البنك ارتفعت في العام الماضي بنسبة قياسية بلغت 1012187.8%؛ لتصل إلى 10.892 مليون دينار، مقابل أرباح عام 2020 البالغة 1.076 ألف دينار.

وأقرت عمومية البنك بتاريخ 6 أبريل 2022، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للعام الماضي بنسبة 4% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 4% من رأس المال.

ترشيحات:

مساهمو "السور" يقرون توزيعات الأرباح السنوية

"سفن" تحوز أقل الأسعار في مناقصة لـ"البترول الكويتية" بـ31 مليون دينار

"ورقية" توقع عقد بيع كامل حصتها في شركة زميلة بالسعودية

مساهمو "التجارية العقارية" يقرون التوزيعات النقدية لعام 2021